أفضل 13 برنامج تسجيل شاشة الهاتف مجانا (الاندرويد و الايفون)

افضل البرامج التي تمكنك من تسجيل شاشة الهاتف مع مميزات أخرى بشكل مجاني

افضل 13 برنامج مجاني تساعدك على تسجيل شاشة الهاتف بشكل مجاني لهواتف Android و Appel , اختر تطبيقك الافضل وابداء في تسجل فيديو لشاشة هاتفك

ربما قد شاهدت من قبل فيديو مسجل لشاشة هاتف وتسال نفسك كيف يتم تسجيل هذه الفيديوهات؟عادتا ما يتم تسجيل هذه الفيديوهات عن طريق برنامج تسجيل شاشة الهاتف التي تثبت على الهاتف وتقوم بتسجيل الشاشة. لذا في هذه المقال سوف نستعرض افضل 13 تطبيق لتسجيل شاشة هواتف.


10 برامج تسجيل شاشة الهاتف لنظام Android

إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android الإصدار 5.0 أو أعلى ، فيمكن لجهازك تسجيل شاشتك بأستخدام هذه التطبيقات, وجدير بالذكر أن الاصدارات الاحدث من نظام تشغيل أندرويد قد أتاحت كذلك ميزة تسجيل شاشة الهاتف لكن في هذه المقالة سوف نستعرض لكم أفضل البرامج التي تساعدك على تسجيل شاشة الاندرويد بمميزات إضافية , دعنا إذا نتحقق من بعض هذه التطبيقات.


AZ Screen Recorder .1 برنامج تسجيل شاشة الهاتف

AZ Screen Recorder برنامج تسجيل شاشة الهاتف الاندرويد

AZ Screen Recorder يمكنك تحميله مجانا من متجر PLAY حيث ان البرنامج يتيح لك تسجيل شاشة هاتفك الاندرويد بالاضافة الى التقاط الصوت. يتم حفظ الفيديوهات التي قمت بتسجيلها مباشرا داخل الاستوديو الخاص بهاتفك كما يمكنك استعراض الفيديوها من داخل التطبيق ايضاً .

تقيم التطبيق على متجر PLAY هو 4.6 وهو من اعلى التقيمات لان التطبيق مميز ويعتبر أيضا من اشهر تطبيقات تسجيل شاشة الاندرويد.


2. Screen Recorder برنامج تسجيل شاشة الهاتف

Screen Recorder تسجيل شاشة الهاتف الاندرويد

يمكنك تسجيل الشاشة بأستخدام برنامج تسجيل شاشة الهاتف Screen Recorder دون حدود تطلب الشراء داخل التطبيق ومع كامل المميزات التي تساعدك أيضا على التقاط كل المحتوى الذي ترغب في تسجيله على شاشة الهاتف.

تحميل Screen Recorder مجانا من خلال متجر PLAY والتطبيق حاصل على تقيم 4.0.


3. OneShot أسهل تطبيق لتسجيل شاشة الهاتف فيديو

OneShot اسهل تطبيق للتقاط شاشة Android

من بين كل برامج تسجيل شاشة هاتف الاندرويد يعتبر OneShot واحد اسهل برنامج تسجيل شاشة الهاتف بمجرد تحميل التطبيق كل ما عليك هو الضغط على Capture Screen من ثم تبداء في تسجيل شاشة هاتفك وحفظها على شكل فيديو.

بالمثل يمتلك مستعرض داخلي يمكنك من استعراض الفيديوهات التي قمت بتسجيلها للشاشة. يمكنك تحميل OneShot من خلال متجر PLAY بشكل مجاني ولا يتطلب أيضا اي عمليات شراء.


4. Rec

Rec هو واحدة أكثر تطبيقات تسجلات شاشة الهاتف رواجًا بين المستخدمين. هذا لأنه يمكن تسجيل المحتوى بجودة عالية ، مما يتيح لك التقاط مقاطع فيديو تصل إلى 5 دقائق بدقة Full HD.

يحتوي التطبيق على ميزات أساسية يمكن تاأتي عند تحميل التطبيق مجانًا من متجر Play. ريثما الإصدار المتميز ، الذي يسمح بالتسجيل عالي الدقة لمدة تصل إلى ساعة واحدة ، يكلف 7.99$ عموما وهو مكلف مقارنة بالتطبيقات الأخرى في هذه القائمة.


5. Mobizen مسجل الشاشة

تحتاج إلى التسجيل من أجل الوصول إلى Mobizen ، اقتراحنا التالي لتطبيق تسجيل شاشة الهاتف الذكي. يمكن استخدامه على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي.

لدى Mobizen ميزة فريدة رئيسية: زر عائم يتيح لك الوصول إلى ميزاته من أي مكان على الشاشة أو الهاتف المحمول دون الحاجة إلى تغيير التطبيقات!


6. Lollipop Screen Recorder

بشكل عام ، يتميز تطبيق Lollipop Screen Recorder بواجهة بسيطة جدًا ولا يحتوي على خيارات معقدة. ومع ذلك ، يمكنك تبديل اتجاه الكاميرا واستخدام مسجل الصوت المضمن في التطبيق.

ماحوظه: كما يوحي الاسم ، يعمل Lollipop Screen Recorder فقط على الهواتف التي تعمل بنظام Android الإصدار 5.0 أو أعلى.


7. مسجل الشاشه – لتسجيل الشاشة فيديو XRecorder‏

لتسجيل الشاشة فيديو  XRecorder‏

في الشهور الاخيرة حظى تطبيق XRecorder على تقيم عالي من المستخدمين له حيث يتمتع التطبيق بسهولة الاستخدام والبساطه و السرعه ولكن يحتوى تطبيق XRecorder على اعلانات ويتطلب منك شراء النسخه المدفوعه للتخلص من تلك الاعلانات .


8. تسجل شاشة الهاتف ، مسجل الفيديو ، محرر V Recorder‏

V Recorder حصل على تقيم ممتاز على متجر PLAY هذا كونه من بين الافضل في تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف , ليس هذا فقط لكن يمكنك ايضاً القيام بتعديل وتحرير الفيديوهات ايضا من داخل التطبيق


9. SCR Screen Recorder

يعد SCR Screen Recorder أحد أكثر تطبيقات مسجلات شاشة الهواتف التي تعمل بنظام Android الموصى بها. يمكنك تسجيل الصوت والفيديو ولديك أيضًا خيار استخدام الكاميرا أثناء التسجيل.

الجانب السلبي هو أنه من أجل الوصول إلى التطبيق ، فأنت بحاجة Root . ومع ذلك ، يوصى بهذا الإجراء فقط للمستخدمين المحترفين .


10. ألعاب Google Play‏

ألعاب Google Play ليست مجرد مركز لألعاب الهاتف المحمول. كما أن لديها وظيفة تسجيل الشاشة, حيث إنه يعمل بشكل جيد. ومع ذلك ، فهو في الغالب مخصص للاعبين فقط.

يمكنك تشغيل اللعبة باستخدام مسجل الشاشة مباشرة من التطبيق. يسجل الأشياء الخاصة بك ثم يتوقف كما ينبغي. يمكنك الالتفاف على قيود الألعاب فقط عن طريق الخروج من اللعبة في منتصف التسجيل ثم الانتقال إلى أي تطبيق تريده.

ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، ربما نوصي فقط باستخدام AZ بدلاً من ذلك. ربما يكون خيارًا أفضل للاعبين بدلاً من الأشياء العادية.


3 تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف لنظام iPhone

على الرغم من أننا قمنا بإدراج العديد من خيارات برنامج تسجيل شاشة الهاتف بنظام Android ، فإن هذا لا يعني أنه تم استبعاد مستخدمي iPhone! إذا كنت أحدهم ، فيمكنك تنزيل وتثبيت أحد التطبيقات التالية لتصوير مقاطع الفيديو للشاشة الخاصة بك:

1.QuickTime

QuickTime هو مشغل فيديو تابع لشركة Apple ، أي أنه متاح فقط على أجهزتها. لهذا السبب ، يتمتع بتكامل رائع مع أجهزة iPhone و iPad ، والوصول إلى الميزات المتقدمة.

باستخدام QuickTime ، يمكنك أيضا ضبط جودة التسجيل واستخدام مسجلات الصوت الخارجية لإنشاء مقاطع فيديو بجودة صوت احترافية .


2. Airshou

يعد Airshou أحد أكثر التطبيقات شيوعًا بين المحترفين الذين ينشئون فيديوهات للألعاب أو البرامج. لماذا ا؟ لأنه يتيح لك تسجيل كل المحتوى المعروض على شاشة iPhone ويتطلب اي عمليات شراء .

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لهذا التطبيق في القدرة على سجيل الشاشة بدقة 1080 بكسل (Full HD) و 60 إطارًا في الثانية ، أيضا تسجيل صوت ستريو ، وعناصر تحكم عائمة في التسجيل وعدم الحاجة إلى كسر الحماية.


3. Reflector

Reflector هو تطبيق لتسجيل الشاشة لأجهزة مختلفة ، بما في ذلك أجهزة iPhone. من بين الميزات الفريدة لهذا التطبيق مقارنة بالآخرين تسجيل الصوت من الجهاز أو الميكروفون ، والبث المباشر على YouTube ، والتقاط الشاشة لمختلف الأجهزة ، وإعدادات جودة الفيديو.

يستخدم Reflector على نطاق واسع من قبل المتخصصين ، وهو متاح في متجر تطبيقات Apple
مقابل 14.99 دولارًا أمريكيًا.


إبداء في تسجيل شاشة الهاتف الان

حسنًا ، ما رأيك في قائمتنا مع أفضل تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف ؟ الآن بعد أن راجعت نصائحنا ، تأكد من تنزيل التطبيق الذي تعتقد أنه الأفضل وابدأ في تسجيل مقاطع الفيديو لشاشة الهاتف الخاصة بك.

يمكنك استخدام هذه البرامج لتسجيل البرامج التعليمية حول كيفية استخدام برامج معينة أو خدمة عبر الإنترنت ، أو تسجيل فيديو عن طريقة اللعب أو أي محتوى آخر تجده ممتعًا!

لذا ، شمروا عن سواعدكم وابدأوا في العمل! وبينما نتحدث عن تطبيقات التقاط الشاشة ، ماذا عن التحقق من أفضل البرامج لتسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ فقط تابع المقال التالي!


من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك

عذرا ... انت مشغل Adblock على متصفحك لا يمكن تصفح محتوى افهم كمبيوتر حتى تقوم بايقاف اضافة Adblock